المستشفى الجامعي وهران: أيام تحسيسية مستمرة من طرف الأطباء المقيمين

قام اليوم الأربعاء 18/04/2018 الأطباء المقيمون بالمستشفى الجامعي وهران في تأطير يوم تحسيسي تحت عنوان « الأمراض المعدية و سبل الوقاية منها » في جامعة العلوم و التكنولوجيا (إسطو) بوهران، بالتعاون مع المركز الإستشفائي الجامعي و على رأسهم البروفسور موفق نجاة رئيسة مصلحة الأمراض المعدية و مع جمعية رواد الأمل الإجتماعية و بحضور أساتذة و إطارات و أطباء الجامعة.

حيث شارك الأطباء المقيمين زملاءهم الطلبة في وقفة ترحمية على أرواح ضحايا سقوط الطائرة العسكرية ببوفاريك، ثم توجه الطلبة نحو الحملة التوعوية و تم خلالها إجراء تحاليل لداء إلتهاب الكبد الفيروسي و داء فقدان المناعة المكتسبة.

و من خلال إستجوابات الطلبة فإن الأغلبية ليس لهم علم بالإنتشار الواسع لهذه الأمراض بين جميع فآت المجتمع و كذا توفر دواء لداء فقدان المناعة المكتسبة و التحاليل المجانية و السرية على مستوى مصلحة الأمراض المعدية بالمركز الإستشفائي الجامعي.

يأمل الأطباء المقيمون نشر الوعي بين مثقفي المجتمع بهدف إستكمال توعيتهم لباقي المواطنين و كذا التثقيف الصحي الفعال على المديين القريب و البعيد إيمانا بأن الوقاية خير من العلاج.

و في الأخير تم تكريم الأطباء المقيمين من قبل جمعية رواد الأمل الإجتماعية و طلبة الجامعة اللذين عبروا عن إستفادتهم من هذا اليوم و يأملون في إستمرارية مثل هذه المبادرات عبر كافة الجامعات الجزائرية.

Partagez!